أردوغان: تركيا لن تتخلى عن أهالي حلب مهما كان الثمن - It's Over 9000!

 أردوغان: تركيا لن تتخلى عن أهالي حلب مهما كان الثمن

بلدي نيوز – (متابعات)

أكّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، أن بلاده لم ولن تتخلى عن أهالي مدينة حلب السورية مهما كان الثمن.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات نشرها أردوغان عبر صفحته الرسمية على"تويتر"، باللغات التركية والعربية والانجليزية، حول عمليات الإجلاء المستمرة في حلب بجهود تركية، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

وقال أردوغان: "تركيا لم ولن تتخلى عن أهالي حلب مهما كان الثمن. وسنقوم بكل ما في وسعنا من أجل إنقاذ الأرواح ولو لفرد واحد".

وأضاف: "إن وقف إطلاق النار واستمرار عمليات الإجلاء في حلب عقب جهود تركيا المكثفة من شأنه أن يمثل آخر أمل للأبرياء في حلب".

وناشد الرئيس التركي، جميع الأطراف والمجتمع الدولي بالالتزام والدعم لهذا الاتفاق وإجلاء النازحين.

إلى ذلك استمرت المظاهرات في شتى الولايات التركية تنديدا بمجازر حلب، فقد تظاهرت مجموعة من المواطنين الأتراك، اليوم الجمعة، أمام القنصلية الإيرانية في إسطنبول، احتجاجا على ما تتعرض له مدينة حلب، على يد نظام الأسد والتنظيمات الأجنبية الإرهابية المتحالفة معه.

وشارك بالمظاهرة، التي دعت إليها "جمعية الفكر الحر وحقوق التعليم" التركية، العشرات من المواطنين الأتراك، الذين رددوا شعارات معادية لإيران.

وعلى الصعيد الإنساني أرسلت تركيا 51 شاحنة و70 سيارة محملة بمساعدات إنسانية لإغاثة مغادري مدينة حلب، المحاصرة من قبل النظام والتنظيمات الإرهابية الأجنبية الموالية له.

وذكر مراسل الأناضول، أن هيئة الإغاثة الإنسانية التركية  (IHH)، أرسلت اليوم، 40 شاحنة مساعدات إلى سوريا، في إطار حملة أطلق عليها "افتحوا الطريق إلى حلب".

وأضاف أن الهيئة أوصلت 25 شاحنة محملة بالطحين، و5 شاحنات محملة بمواد تستخدم كوقود، و10 تحتوي مواد غذائية إلى المنطقة العازلة بين معبر "جيلفا غوزو" بقضاء ريحانلي التابع لولاية هطاي جنوبي تركيا، ومقابله في الطرف السوري معبر "باب الهوى".

مقالات ذات صلة

تصريح أوربي يستهدف النظام بما يخص الحل السياسي في سوريا

نظام الأسد يناقش مع إيران عقد اتفاقيات تجارية وصناعية

"السورية لحقوق الإنسان" تكشف ما يفعله النظام بالمرحلين من لبنان

إطلاق خدمة الفيزا الإلكترونية .... واقع أم بالون إعلامي؟

كيف يواجه أهالي السويداء احتمالات تصعيد النظام العسكري عليهم؟

فاقت السبعين.. إحصائية بعدد القتلى في درعا خلال نيسان